إلى ديرعطية والحميرة
وقّع بالأسفلنحن أهالي وسكان مدينة (دير عطية) وبلدة (الحميرة)، نتوجه إليكم بطلبنا هذا وكلنا أمل بأنكم ستعيدون النظر في مشروع جر مياه الصرف الصحي من مدينة النبك إلى شرق مدينة دير عطية وبلدة الحميرة، لما له من آثار بيئية وصحية واجتماعية خطيرة على منطقتنا.
إن تنفيذ هذا المشروع في الموقع المقترح يشكل خطراً حقيقياً ومباشراً على البيئة، إذ يهدد بتلوث المياه الجوفية والأراضي الزراعية، فضلاً عن الروائح الكريهة وانتشار الأوبئة والحشرات، مما ينعكس سلباً على صحة المواطنين وجودة حياتهم.
كما أن الإصرار على تنفيذ المشروع دون مراعاة لخصوصية المنطقة ومصالح سكانها يهدد السلم الأهلي والعلاقات الأخوية التاريخية بين المدن والبلدات المجاورة، ويخلق حالة من الاحتقان الاجتماعي كان بالإمكان تجنبها من خلال اعتماد حلول فنية مدروسة تحقق المصلحة العامة دون الإضرار بأي طرف.
بناءً على ما تقدم، نطالب سيادتكم بتحمل مسؤولياتكم الإدارية والأخلاقية، والتدخل الفوري لإيقاف هذا المشروع بصيغته الحالية، وتوجيه الجهات المختصة للبحث عن حلول بديلة ومدروسة علمياً وهندسياً تحقق المصلحة العامة وتحافظ على البيئة وصحة المواطنين.
شاكرين لكم حسن تعاونكم، وحرصكم الدائم على أمن وسلامة الوطن والمواطن.
كلما زاد عدد الموقّعين، كان صوتنا أقوى. شارك العريضة مع أهلك وجيرانك.